شيواحد

سوري

في ديسمبر 31, 2012

الثورة السورية

إن المتتبع لمجريات الثورة في سورية يستطيع بسهولة ان يكتشف ان هناك تنسيقا روسيا أميريكيا حول الموقف في سورية وماذا تريد كل دولة بحسب مصالحها :
بالنسبة لروسيا هي تريد المحافظة على النظام السوري لتبقي لها موطئ القدم الأخير خارج اراضيها و كل مواقفها المخفية والمعلنة تأكد ذلك .
بالنسبة لأمريكا كل مايهمها تدمير سورية كدولة وتمزيقها و صوملتها لتكون محيطا ضعيفا لاسرائيل ,و أكثر من ذلك تدمير كل المساعدات الايرانية لسورية خلال الثلاثين سنة الماضية .
النظام السوري لايؤمن إلا بحل امني أي اجهاض الثورة المحقة في مطالبها لأنها ستقتلعه من جذوره وبالتالي سينقطع الطريق على ايران وتخسر حليفها حزب الله بمواجهة اسرائيل في لبنان , و إن فشل النظام في قمع الثورة التحررية للشعب السوري سيتجه حتما لتشكيل دولة للعلوين مع حزب الله في لبنان بدأت ملامحها الجغرافية تتوضحح تبدا من حمص مرورا بالقصير وتمتد داخل الأراضي اللبنانية لتشمل منطقة البقاع البناني ذو الغالبية الشيعية والذي هو تحت سيطرة حزب الله.
وهذا الحل قد لاتعارضه الدولتان روسيا وأميريكا لأنه يبقي للأولى موطئ قدم وللثانية دويلات طائفية متحاربة وضعيفة على حدود اسرائيل .
بقي الشعب السوري الذي يفتقر الى السلاح الفعال لينتصر بثورته لاقامة دولته المنشودة والتي على الأرجح ان لا أحد يرغب بها ولذلك تخلفت امريكا بمده بالسلاح او السماح حتى لأكثر اصدقاء الشعب السوري حماسة مثل تركيا بمده بالمطلوب .
وحتى دول الخليج تبدوا غير متعجلة بانتصار الثورة كي تحجب عن شعوبها حتى مجرد التفكير بالتغيير لأن الكلفة باهظة وسورية خير مثال.
إن الوضع قاتم والحقيقة ترك الشعب السوري يواجه آلة القتل لوحده دون سلاح ولاحتى دعما انسانيا كافيا ,بقي الأمل الوحيد على الجيش الحر وانجازه على الأرض ربما يغير تلك المعادلة لصالحه بدولته المنشودة وهذ يتطلب من كافة السوريين والذين يملكون الامكانية تكثيف الجهود لمد الشعب السوري بكل الامكانيات لبقاء ثورته مستمرة حتى النصر الناجز على النظام.اللجنة الاعلانية في رابطة فارس الخوري لدعم الثورة السلمية في سوريةمطانس الداود – مع الشكر لـــ Khaled Aldaoud

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: